القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 تطبيقات لمعرفة اسم المتصل على هاتفك مجانا

هل أنت من الذين يعانون من الاتصالات و الأرقام من أرقام مجهولة ؟ هذه الاتصالات مزعجة للجميع ،لذا ان كنت من المستخدمين الذين مروا من تجربة مماثلة يجب عليك تحميل احدى هذه التطبيقات المجانية  لمعرفة اسم المتصل التي نستعرضها لك في مقال اليوم.


أهم 6 تطبيقات مجانية لكشف هوية المتصل
 أهم 6 تطبيقات مجانية لمعرفة اسم المتصل 


لماذا عليك استعمال تطبيقات لمعرفة اسم المتصل على هاتفك؟.


قد تتسائل لماذا تحتاج تطبيقات معرفة اسم المتصل على هاتفك و ما هي الفائدة التي تقدمها، ببساطة لأن هذه التطبيقات تجعلك تعرفك معلومات عن المتصل كاسمه ، المدينة و الدولة التي يسكن فيها ، رقم هاتف المتصل ، ما اذا كان المتصل موثوقا به أو محتالا.

بعض التطبيقات تقدم امتيازات خاصة بالمشتركين مثل القدرة على تحديد اسم الشارع الذي يسكن فيه الشخص و كذا رقم منزله، يمكنك استعمال هذه التطبيقات كطريقة الاتصال المعتادة لديك ،لذا في كل مرو يتصل بك رقم مجهول ستكون قادرا على معرفة المعلومات الخاصة به.

 أهم 6 تطبيقات مجانية لمعرفة اسم المتصل.


تطبيقات معرفة اسم المتصل تسمح لك بتتبع معلومات المتصل ، منع المكالمات و الرسائل المزعجة ، ادارة جهات الاتصال الخاصة بك و العديد من المزايا الأخرى. لكن مع وجود العديد من الخيارات المتوفرة في متجر التطبيقات، ايجاد الخيار المناسب لنا يتطلب وقتا حيث أن معظمها مقلد و لا يجدي، لذا لاداعي للبحث كثيرا أنت في المكان الصحيح.


اليك قائمة بأفضل تطبيقات لمعرفة اسم المتصل المتاحة مجانا للمستخدمين :

1- تطبيق Eyecon.

تطبيق Eyecon
تطبيق Eyecon


يعد تطبيق Eyecon واحد من أهم تطبيقات تحديد هوية المتصل المتاحة في متاجر جوجل لهواتف الأندرويد، و أفضل شئ بخصوص هذا التطبيق هي أنك بوسعم رؤية صورة و اسم المتصل على هاتفك. يمكنك أيضا رؤية حسابات المتصل على مواقع التواصل الاجتماعي عندما تتلقى المكالمة.

Eyecon الذي حصد أكثر من 50 مليون تحميلا على متجر جوجل و 4.5 من مجمل التقييمات ، رغم أن خاصية التطبيق الأساسية هي حماية المستخدمين من المكالمات المجهولة المصدر ، لكن ما يميزها عن غيرها من التطبيقات الأخرى أنها تسمح لك بتسجيل المكالمة في بعض الهواتف.

ياتي التطبيق بحجم صغير 22MB  مما يجعله يأخد مساحة صغيرة في الهاتف و ييستهلك طاقة أقل من أي تطبيق أخر كما و يمكنك تعديل حسابك عليه و اضافة صورة خاصة بك 



2- تطبيق Hiya.

تطبيق Hiya
تطبيق Hiya



تطبيق Hiya يقدم ميزة حظر المكالمات في هواتف الأيفون و الأندرويد ، كما و تستعمل قاعدة بيانات لأرقام بريد عشوائي معروفة لحظر المكالمات الغير مرغوب فيها بشكل أوتوماتيكي.بالأضافة الى ذلك يمكنك أن تشكل لائحة خاصة بالأرقام التي تريد حظرها ، كما و توفر خدمة التواصل عبر الصوت في بروتوكول الأنترنت خاص بالشركات و الأعمال.

Hiya يسمح لك بتسجيل و تصحيح معلوماتك في قاعدة البيانات و تتيح لك أيضا هذه الأداة الابلاغ عن التعليقات الغير دقيقة و المسيئة المدرجة تحت رقم هاتفك.و من المميزات الخاصة بالتطبيق هي فحص المكالمات حيث يقوم بحظر المكالمات المشكوك فيها و ارسال رسالة نصية للمتصل بغية كشف هويتهم.

التطبيق متوفر في أكثر من 40 دولة بعدد مستخدمين يفوق  200 مليون و لديها شراكة مع شركات كبرى مثل Samsung ، كما و يدعم العديد من اللغات مثل الانجليزية، الفرنسية ، الألمانية ، الايطالية و غيرها من اللغات.



3- تطبيق Whoscall.

تطبيق Whoscall
تطبيق Whoscall


بقائمة تحميل عالمية تفوق 70 مليونا، Whoscall يتوفر على قائمة بيانات تفوق المليار للبريد العشوائي و مكالمات النصب و الاحتيال 
، كما و يأتي التطبيق مزودا ببرنامج اتصال مدمج و صفحة محادثة .

يمكن التعرف على رقم المتصل بدون الحاجة الى الأنترنت لأن التطبيق يدعم خاصية التشغيل بدون الأنترنت . بواجهة سهلة الاستعمال، يمكن تشغيل التطبيق بأريحية ، الاجابة أو حظر المكالمات و حتى وضع المتصل على مكبر الصوت.

يمكن لمستخدمي التطبيق التبليغ عن الأرقام المزعجة و كذا كشف حسابات المتصل على فايسبوك، تويتر و لينكدين ، و كما يمكنك فحص الروابط المثيرة للشك في قائمة الرسائل لمساعدتك في أخد القرار بشأن فتح الرابط أو حذفه.





سبق و أن تحدثنا في موضوع سابق و مفصل عن تطبيق TrueCaller الذي يعتبر من أهم التطبيقات في كشف هوية المتصل .

4 - تطبيق Cia.

تطبيق Cia
تطبيق Cia


يعتبر تطبيق Cia واحد من أهم التطبيقات المهمة و البديلة لتطبيق TrueCaller الذي يقوم بحظر كل المكالمات الغير مرغوب فيها ، Cia يتوفر على قاعدة بيانات أكثر من مليون رقم مشبوه و خاصة البريد العشوائي ، يمكن استخدام التطبيق في البحث العكسي للهاتف للحصول على اسم و عنوان المتصل و غيرها من المعلومات التي تريد الحصول عليها. 

يعد هذا التطبيق اختيار 5 مليون مستخدم بتقييم أكثر من 4 نجوم ، يساعدك هذا التطبيق في كشف هوية الأرقام الصادرة الغير معروفة ، كما يقوم بتحذيرك بشأن أرقام البريد العشوائي و النصب و الاحتيال حيث أنه يعمل عن طريق التصويت أي أن أغلبية المستخدمين قد قاموا بالتبليغ برقم ما على أنه رقم غير مرغوب فيه.


5- تطبيق Mr Number.

تطبيق Mr Number
 تطبيق Mr Number


تم تطوير تطبيق Mr Number عن طريق شركة Hiya و يقدم أيضا حلا معقولا لتحديد هوية المتصلين و ادارة البريد العشوائي ، بفضل هذا التطبيق يمكنك حماية نفسك من عمليات النصب المحتملة و المكالمات الغير مرغوب فيها.

يقدم التطبيق العديد من الميزات منها اعتراض المكالمات و ارسالها للبريد الصوتي،كشف و منع المكالمات الالية، و رغم أن التطبيق يدعم الحظر التلقائي الا أنه يمكنك حظر المكالمات عبر ادخال الرمز الخاص بمنطقة أو دولة معينة .




6- تطبيق Callapp.


تطبيق Callapp متوفر فقط على هواتف الأندرويد و غير متوفر على هواتف الأيفون، يقدم العديد من المزايا لمستخدميه من بينها قاعدة بيانات واسعة من الأرقام ،مما يسمح لك بتحديد هوية المتصلين، حظر المكالمات الغير مرغوب فيها و كذا تسجيل المكالمات.

يقوم التطبيق بفحص أزيد من 5 مليار رقم في قاعدة بياناتع و يظهر لك كل المعلومات المتعلقة بأي رقم، مما يمكنك من تجنب المكالمات الألية و الترويجية . يتميز Callapp بخدمة التسجيل الأوتوماتيكي للمكالمات لحفظ أي شكل من المكالمات العشوائية و غيرها.كما و يمكنك عمل لائحة خاصة بك للأرقام التي تريد حظرها.

ان حجم و سعة التطبيق لا تتجاور 30MB بحيث لا يؤثر على مساحة التخزين على الهاتف ، و يمكنك الاستفادة من ميزة اجراء المكالمات بشكل متخفي و نغمات رنين الفيديو و العديد من الميزات الأخرى.






تطبيقات أخرى بديلة لتحديد هوية المتصل.

-ِ Callersmart
- Phone By Google 
- Should I Answer 
- Getcontact
- TalkSide
- Contactive


ان المكالمات الغير مألوفة تثير الغموض و القلق في أن واحد ، حيث أن عدم معرفتنا بهوية المتصل تثير الكثير من التساؤلات في داخلنا فلا نعرف هل هو أمر طارئ ، أو محتال أو ببساطة رقم غير معروف . لذا أصبح من الضرورة تحديد الرقم قبل الاجابة و هنا يأتي دور هذه التطبيقات التي سوف تغنيك من المكالمات و الرسائل الغامضة.


مقالات ذات صلة.

تعليقات