القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 تطبيقات لمعرفة اسم المتصل على هاتفك مجانا

هل أنت من الذين يعانون من الاتصالات و الأرقام من أرقام مجهولة ؟ هذه الاتصالات مزعجة للجميع ،لذا ان كنت من المستخدمين الذين مروا من تجربة مماثلة يجب عليك تحميل احدى تطبيقات معرفة اسم المتصل التي نستعرضها لك في مقال اليوم.


أهم 6 تطبيقات مجانية لكشف هوية المتصل
 أهم 6 تطبيقات مجانية لمعرفة اسم المتصل 


لماذا عليك استعمال تطبيقات لمعرفة اسم المتصل على هاتفك؟.


قد تتسائل لماذا تحتاج تطبيقات معرفة اسم المتصل على هاتفك و ما هي الفائدة التي تقدمها، ببساطة لأن هذه التطبيقات تجعلك تعرفك معلومات عن المتصل كاسمه ، المدينة و الدولة التي يسكن فيها ، رقم هاتف المتصل ، ما اذا كان المتصل موثوقا به أو محتالا.

بعض التطبيقات تقدم امتيازات خاصة بالمشتركين مثل القدرة على تحديد اسم الشارع الذي يسكن فيه الشخص و كذا رقم منزله، يمكنك استعمال هذه التطبيقات كطريقة الاتصال المعتادة لديك ،لذا في كل مرو يتصل بك رقم مجهول ستكون قادرا على معرفة المعلومات الخاصة به.

 أهم 6 تطبيقات مجانية لمعرفة اسم المتصل.


تطبيقات معرفة اسم المتصل تسمح لك بتتبع معلومات المتصل ، منع المكالمات و الرسائل المزعجة ، ادارة جهات الاتصال الخاصة بك و العديد من المزايا الأخرى. لكن مع وجود العديد من الخيارات المتوفرة في متجر التطبيقات، ايجاد الخيار المناسب لنا يتطلب وقتا حيث أن معظمها مقلد و لا يجدي، لذا لاداعي للبحث كثيرا أنت في المكان الصحيح.


اليك قائمة بأفضل تطبيقات لمعرفة اسم المتصل المتاحة مجانا للمستخدمين :

1- تطبيق Eyecon.

تطبيق Eyecon
تطبيق Eyecon


يعد تطبيق Eyecon واحد من أهم تطبيقات تحديد هوية المتصل المتاحة في متاجر جوجل لهواتف الأندرويد، و أفضل شئ بخصوص هذا التطبيق هي أنك بوسعم رؤية صورة و اسم المتصل على هاتفك. يمكنك أيضا رؤية حسابات المتصل على مواقع التواصل الاجتماعي عندما تتلقى المكالمة.

Eyecon الذي حصد أكثر من 50 مليون تحميلا على متجر جوجل و 4.5 من مجمل التقييمات ، رغم أن خاصية التطبيق الأساسية هي حماية المستخدمين من المكالمات المجهولة المصدر ، لكن ما يميزها عن غيرها من التطبيقات الأخرى أنها تسمح لك بتسجيل المكالمة في بعض الهواتف.

ياتي التطبيق بحجم صغير 22MB  مما يجعله يأخد مساحة صغيرة في الهاتف و ييستهلك طاقة أقل من أي تطبيق أخر كما و يمكنك تعديل حسابك عليه و اضافة صورة خاصة بك 



2- تطبيق Hiya.

تطبيق Hiya
تطبيق Hiya



تطبيق Hiya يقدم ميزة حظر المكالمات في هواتف الأيفون و الأندرويد ، كما و تستعمل قاعدة بيانات لأرقام بريد عشوائي معروفة لحظر المكالمات الغير مرغوب فيها بشكل أوتوماتيكي.بالأضافة الى ذلك يمكنك أن تشكل لائحة خاصة بالأرقام التي تريد حظرها ، كما و توفر خدمة التواصل عبر الصوت في بروتوكول الأنترنت خاص بالشركات و الأعمال.

Hiya يسمح لك بتسجيل و تصحيح معلوماتك في قاعدة البيانات و تتيح لك أيضا هذه الأداة الابلاغ عن التعليقات الغير دقيقة و المسيئة المدرجة تحت رقم هاتفك.و من المميزات الخاصة بالتطبيق هي فحص المكالمات حيث يقوم بحظر المكالمات المشكوك فيها و ارسال رسالة نصية للمتصل بغية كشف هويتهم.

التطبيق متوفر في أكثر من 40 دولة بعدد مستخدمين يفوق  200 مليون و لديها شراكة مع شركات كبرى مثل Samsung ، كما و يدعم العديد من اللغات مثل الانجليزية، الفرنسية ، الألمانية ، الايطالية و غيرها من اللغات.



3- تطبيق Whoscall.

تطبيق Whoscall
تطبيق Whoscall


بقائمة تحميل عالمية تفوق 70 مليونا، Whoscall يتوفر على قائمة بيانات تفوق المليار للبريد العشوائي و مكالمات النصب و الاحتيال 
، كما و يأتي التطبيق مزودا ببرنامج اتصال مدمج و صفحة محادثة .

يمكن التعرف على رقم المتصل بدون الحاجة الى الأنترنت لأن التطبيق يدعم خاصية التشغيل بدون الأنترنت . بواجهة سهلة الاستعمال، يمكن تشغيل التطبيق بأريحية ، الاجابة أو حظر المكالمات و حتى وضع المتصل على مكبر الصوت.

يمكن لمستخدمي التطبيق التبليغ عن الأرقام المزعجة و كذا كشف حسابات المتصل على فايسبوك، تويتر و لينكدين ، و كما يمكنك فحص الروابط المثيرة للشك في قائمة الرسائل لمساعدتك في أخد القرار بشأن فتح الرابط أو حذفه.





سبق و أن تحدثنا في موضوع سابق و مفصل عن تطبيق TrueCaller الذي يعتبر من أهم التطبيقات في كشف هوية المتصل .

4 - تطبيق Cia.

تطبيق Cia
تطبيق Cia


يعتبر تطبيق Cia واحد من أهم التطبيقات المهمة و البديلة لتطبيق TrueCaller الذي يقوم بحظر كل المكالمات الغير مرغوب فيها ، Cia يتوفر على قاعدة بيانات أكثر من مليون رقم مشبوه و خاصة البريد العشوائي ، يمكن استخدام التطبيق في البحث العكسي للهاتف للحصول على اسم و عنوان المتصل و غيرها من المعلومات التي تريد الحصول عليها. 

يعد هذا التطبيق اختيار 5 مليون مستخدم بتقييم أكثر من 4 نجوم ، يساعدك هذا التطبيق في كشف هوية الأرقام الصادرة الغير معروفة ، كما يقوم بتحذيرك بشأن أرقام البريد العشوائي و النصب و الاحتيال حيث أنه يعمل عن طريق التصويت أي أن أغلبية المستخدمين قد قاموا بالتبليغ برقم ما على أنه رقم غير مرغوب فيه.


5- تطبيق Mr Number.

تطبيق Mr Number
 تطبيق Mr Number


تم تطوير تطبيق Mr Number عن طريق شركة Hiya و يقدم أيضا حلا معقولا لتحديد هوية المتصلين و ادارة البريد العشوائي ، بفضل هذا التطبيق يمكنك حماية نفسك من عمليات النصب المحتملة و المكالمات الغير مرغوب فيها.

يقدم التطبيق العديد من الميزات منها اعتراض المكالمات و ارسالها للبريد الصوتي،كشف و منع المكالمات الالية، و رغم أن التطبيق يدعم الحظر التلقائي الا أنه يمكنك حظر المكالمات عبر ادخال الرمز الخاص بمنطقة أو دولة معينة .




6- تطبيق Callapp.


تطبيق Callapp متوفر فقط على هواتف الأندرويد و غير متوفر على هواتف الأيفون، يقدم العديد من المزايا لمستخدميه من بينها قاعدة بيانات واسعة من الأرقام ،مما يسمح لك بتحديد هوية المتصلين، حظر المكالمات الغير مرغوب فيها و كذا تسجيل المكالمات.

يقوم التطبيق بفحص أزيد من 5 مليار رقم في قاعدة بياناتع و يظهر لك كل المعلومات المتعلقة بأي رقم، مما يمكنك من تجنب المكالمات الألية و الترويجية . يتميز Callapp بخدمة التسجيل الأوتوماتيكي للمكالمات لحفظ أي شكل من المكالمات العشوائية و غيرها.كما و يمكنك عمل لائحة خاصة بك للأرقام التي تريد حظرها.

ان حجم و سعة التطبيق لا تتجاور 30MB بحيث لا يؤثر على مساحة التخزين على الهاتف ، و يمكنك الاستفادة من ميزة اجراء المكالمات بشكل متخفي و نغمات رنين الفيديو و العديد من الميزات الأخرى.






تطبيقات أخرى بديلة لتحديد هوية المتصل.

-ِ Callersmart
- Phone By Google 
- Should I Answer 
- Getcontact
- TalkSide
- Contactive


ان المكالمات الغير مألوفة تثير الغموض و القلق في أن واحد ، حيث أن عدم معرفتنا بهوية المتصل تثير الكثير من التساؤلات في داخلنا فلا نعرف هل هو أمر طارئ ، أو محتال أو ببساطة رقم غير معروف . لذا أصبح من الضرورة تحديد الرقم قبل الاجابة و هنا يأتي دور هذه التطبيقات التي سوف تغنيك من المكالمات و الرسائل الغامضة.


مقالات ذات صلة.

تعليقات