القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح موقع grammarly أفضل برنامج للتدقيق اللغوي بالذكاء الاصطناعي

اذا كنت تبحث عن طريقة لتطوير مهاراتك في الكتابة، أو عن وسيلة لكتابة مقالات احترافية، بحوث بدون أخطاء ،ايميلات رسمية، أو حتى محتوى على مواقع التواصل الاحتماعي، فان موقعالدي سنتطرق اليه في مقال اليوم مناسب جدا لك ويوفرعليك الكثير من العناء، انه موقع Grammarly للتدقيق اللغوي وتصحيح الأخطاء النحوية و الاملائية.


Grammarly أفضل موقع لتصحيح الأخطاء النحوية و الاملائية بالذكاء الاصطناعي
شرح موقع grammarly أفضل برنامج للتدقيق اللغوي بالذكاء الاصطناعي


ان الكتابة بقواعد نحوية صحيحة مهمة جدا في مجال الأعمال ، يمكن ان يؤدي الاستعمال الخاطئ لقواعد النحو الى تغيير المعنى و بالتالي الى سوء فهم ويمكن أيضا أن يؤدي الى فقدان المصداقية، تحتوي العديد من المتصفحات و برامج تحرير النصوص على أدوات يمكن أن تساعد لكن من السهل ارتكاب أخطاء لا تكتشفها معالجات النصوص و من بين المواقع التي تساعدك على تحديد جميع الأخطاء موقع Grammarly.

نبذة عن موقع Grammarly

يعتبرGrammarly مدقق للنصوص ،فهو يقدم اقتراحات نحوية و في التهجئة وأسلوب الكتابة ، يمكن أيضا ان يقدم تعديلات مقترحة على حسب نوع الكتابة سواء الأكاديمية ، التقنية أو الابداعية.

ان Grammarly أداة لتحديد و تصحيح أخطاء النحو و التهجئة في النصوص، فبمجرد كتابة النص في الموقع يقوم برنامج الذكاء الاصطناعي بتحليل النص و تحديد الأخطاء النحوية ، أخطاء التهجئة، علامات الترقيم ، اختيار الكلمات وحتى أسلوب الكتابة في أي موقع على الويب سواء مواقع التواصل الاجتماعي، Gmail، LinkdIn، Google Docs، أو أي موقع أخر و يقترح تعديلات على حسب نوع الخطا.

كيف يعمل موقع Grammarly

أخطاء النحو
واحد من أهم مزايا برنامج   هي تحديد أخطاء النحو و علامات الترقيم الخاطئة و تصحيحها حيث تشمل هذه الميزة القدرة على تصحيح 150 خطأ ، و من بين الأخطاء الاملائية التي يمكن تحديدها الجمل المركبة بشكل خاطئ، علامات الترقيم، الجمل الطويلة.

الأخطاء الاملائية
رغم وجود العديد من الطرق لتصحيح الأخطاء الاملائية مثل Microsoft Word ، الا أن Grammarly يقوم بتحديد الخطأ و تصحيح أثناء وقت الكتابة، كما و أنه يقوم بفحص كل كلمة على حدة مما يجعله أكثر دقة و فعالية.

المحتوى المنقول
يتضمن Grammarly أيض أداة لتحديد المحتوى المنقول و المكرر و رغم أن هذه الميزة للمشتركين لكن تبقى مفيدة خاصة للطلاب بغية فحص أبحاثهم لتحديد المحتوى المنقول بشكل مقصود أو غير مقصود.

أسلوب الكتابة
ان عملية تصحيح الأخطاء التي تتم على عدو مستويات تحسن من أسلوبم في الكتابة و ذلك عبر تجنب الأخطاء مرة أخرى ، كما و أن البرنامج يوفر لك لائحة من المصطلحات البديلة لاستعمالها و يقدم لك اقتراحات لاختيار الكلمة المناسبة حسب المعنى و تفادي التكرار الذي يمكن أن يجعل الكتابة ركيكة .

مميزات موقع Grammarly

✷ تدقيق النصوص و تصحيح الأخطاء
✷ الحفاظ على معنى و سياق النص
✷ اعادة كتابة الجمل المعقدة بأخرى بسيطة
✷ اقتراحات نحوية مفهومة و دقيقة
✷ تحسين أسلوب الكتابة
✷ يتوافق مع أسلوب الكتابة سواء أكاديمي، عادي، ابداعي
✷ يتوافق مع Microsoft Word، Outlook، و Google Docs
✷ مناسب لجميع الأفراد و ليس فقط المؤلفين
✷ يمكن استعماله كأداة ممتدة على المتصفح
✷ سهل الاستعمال و بسعر معقول
✷متوفر كتطبيق على أندرويد و IOS



رابط موقع Grammarly
تحميل تطبيق Grammarly على Ios

مواقع مجانية بديلة لموقع Grammarly
- GrammarLookup.
- ProWritingAid.
- QuiltBot.
- Linguix.
- LanguageTool.
- SentenceCheckup.
- Reverso.
- Hemingway Editor.
- PaperRater.


مقالات ذات صلة.

تعليقات