القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مواقع الطباعة عند الطلب و كيفية الربح منها


هل تريد تحقيق دخل سلبي على الأنترنت؟ هل تبحث عن أفضل مواقع الطباعة عند الطلب و تشعر بالحيرة أو لا تعرف من أين تبدا و لا كيفية الربح منها ؟ اذن ابق معنا في هذا المقال حيث سنستعرض مجموعة من مواقع الطباعة عند الطلب و الفرق بينها.


أفضل مواقع الطباعة عند الطلب و كيفية الربح منها


 ما هي الطباعة عند الطلب ؟.


ان الطباعة عند الطلب هو نظام يتبع بشكل مشابه نموذج Dropshipping في العمل . يوجد الكثير من المنتوجات التي يمكنك التعديل عليها و اضافة اللوجو الخاص بك بدون الحاجة لأن تكون مصمما بارعا و بدون الحاجة لأن تملك متجرا خاصا بك ثم بيعها أونلاين بدون القلق حول أي مصاريف مقدمة .

ان شركات الطباعة عند الطلب تقوم بشكل أساسي بطباعة المنتوج المخصص و الذي يحتوي على تصميمك الخاص عند الحاجة بدون التوفر على مخزون.

هذه الشركات تتكلف بكل تفاصيل البيع من انتاج، طباعة،تغليف و تعبئة و أيضا تتكلف بتوزيعها و مهمة توصيلها للزبون. هذا يسمح للأفراد و الشركات بالتركيز على الجانب الابداعي من دون الدخول في متاعب التخزين و اللوجيستيك.

 كما و تعتبر خيارا شعبيا في التجارة الالكترونية  و ذلك راجع لقيمة التكلفة المنخفضة و النطاق الواسع للمنتجات المعروضة و كذا قابلية التعديل عليها قبل عرضها في السوق.


ما هي المنتوجات التي يمكن بيعها في مواقع الطباعة عند الطلب؟.


ان شركات الطباعة عند الطلب تعرض مجموعة واسعة من المنتوجات التي تلبي حاجات و تفضيلات مختلف الزبائن. هذه المنتوجات قد تكون تقليدية كالقمصان ، الأكواب و قد تكون ذات طابع عصري كالأحذية الرياضية و أغطية الأسرة.

فيما يتعلق الأمر بالملابس فان هده الشركات توفر خيارات متعددة من ضمنها القمصان، البلوزات، و القمصان بدون أكمام و الجوارب . هذه الملابس يمكن التعديل عليها بتصاميم فريدة و طباعتها لتناسب الذوق الفردي.

بالاضافة للملابس، فان هذه الشركات أو المواقع تتيح لك فرصة عرض منتوجات أخرى كأغلفة الهواتف، شنط اليد  الصغيرة المصنوعة من الثوب ، القبعات و غيرها من الملابس الأخرى.

 ان الديكور المنزلي يشكل جزءا مهما من المنتوجات المقدمة في مجال الطباعة عند الطلب فيمكنك بيع مخدات و أغطية ، ستائر الحمام ، لوحات حيث يمكن اضافة لمحة شخصية بتصاميمك مما يخول للزبون لتحويل فضاء المعيشة بالتصاميم الممزة لهذه الأغراض.

كيفية البدء في مجال الطباعة عند الطلب؟.


ان بدء مشروع الطباعة عند الطلب يمكن أن يكون مخيفا و مثيرا في نفس الوقت ،و فكرة امتلاك مشروع خاص بك تبدو أقل ترويعا خصوصا أنك لن تضطر للقلق بشأن الاستثمار، ادارة المخزون و التوصيل.

اليك بعض الخطوات التي ستساعدك في البدء في مشروعك أونلاين :

1-تحديد الجمهور.
حدد النيش الذي ستعمل عليه و الجمهور المستهدف لمنتجاتك ، هذا سيساعدك في ايجاد الفكرة المناسبة لتصميمك و كذا الجهود التسويقية لجذب زبائن محتملين .

2-اختيار المنتوج.
هناك العديد من المنتوجات التي يمكن بيعها و الأمر لا يقتصر فقط على القمصان ، فهناك العديد من المنتجات الأخرى التي يمكنك اضافة تصاميم جذابة اليها و بيعها كالقبعات، الجوارب ،الملصقات ، الحقائب و غيرها.

3-انشاء تصاميم فريدة من نوعها.
استعمل برامج خاصة بالتصميم أو وظف نصمم محترف لانشاء تصاميم أصلية و تجذب العين لمنتجاتك، تأكد من أن تصميماتك تتوافق مع تفضيلات السوق المستهدف.

4- اختيار مكان البيع.
عندما تبدأ في الطباعة عند الكلب يمكنك بيع منتوجاتك في مواقع خاصة أو انشاء متجرك في اخدى منصات التجارة الاكترونية.

5-اعداد متجرك الاكتروني.
اختر منصة للتجارة الالكترونية سهلة الاستخدام، عدل على تصميم المتجر الاكتروني و حسن ظهوره في محركات البحث لرفع نسبة الزوار للموقع.

6- تحديد السعر.
يعتمد مقدار الربح الذي تحققه على مدى ارتفاع السعر الذي تحدده لمنتجاتك . عند تقييمك للمنتج بغية تحديد السعر المناسب له عليك أن تأخد بعين الاعتبار العديد من العوامل منها معدل سعر المنتوجات المماثلة في السوق و موقع الزبناءو ما اذا كان التوصيل مجانا.

7- التسويق لمنتجاتك.
بعد رفع منتجات ذات جودة عالية على المتجر ، اكتب وصفا دقيقا و جذابا مع تحديد سعر مناسب لجذب الزوار و بعد ذلك قم بمشاركة منتوجات على مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز فرصك في الوصول الى أكبر قدر من الزبائن.

8- مراقبة و تحسين المنتج.
قم بتتبع المبيعات الخاصة بك و ابق على اطلاع حول ردود فعل الزبناء و قم بتحليل السوق و كذا المنتجات الأكثر شعبية وأيضا لا تنس ادخال أي تعديلات على منتجات و استراتيجيات التسويق لزيادة المبيعات.

 هل مجال الطباعة عند الطلب مربح؟.

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المطروحة و رغم أن نسبة الربح تعتبر منخفضة في مجال الطباعة عند الطلب مقارنة بالبيع بالجملة ، يمكنك وضع السعر الذي يناسبك لضمان الحصول على ربح مرتفع.
نسبة الربح هو المقدار الذي تم بيه بيع المنتج مخصوم منه تكلفة الانتاج و التوصيل، لذا مع القليل من التخطيط يمكنك أن تجعل هذا المجال مربحا بالنسبة لك .

أفضل 6 مواقع الطباعة عند الطلب و طرق الربح منها .


أصبحت شركات الطباعة عند الطلب شعبية بشكل ملحوظ و متزايد لأنها تقدم طريقة مريحة و فعالة من حيث تكلفة طبع المنتوجات المباعة أونلاين.

ان اختيار أفضل شركة للطباعة عند الطلب يمكن أن يلعب دورا أساسيا في جعل المشروع ناجحا و مربحا و بهذا الصدد نقدم لك من أفضل المواقع المختصة في الطباعة عند الطلب.

1-موقع  Printful.


موقع  Printful


يعتبر Printful واحد من أكثر شركات الطباعة عند الطلب شهرة و المتصلة بمتجرك ، حيث يسمح لك بعرض مجموعة واسعة من المنتوجات للعملاء.

يعتبر Printful خيارا مناسبا لأي شخص يريد بيع منتجات الطباعة عند الطلب في موقعه و متجره الخاص أو عبر الأسواق التجارية العالمية مثل Amazon ،Etsy ،Ebay و غيرها.

يعتبر الموقع مختلفا قليلا عن بقية مواقع الطباعة عند الطلب فهو لا ليس منصة تجارية و لكنه يقدم خدمات متعلقة بالطباعة فهو يوفر لك الأدوات اللازمة لتصميم منتجك و لكن عملة البيع تتم في منصات أخرى مثل Etsy و هو يتكفل بمصاريف الشحن و التوصيل.

يقدم الموقع نطاقا واسعا من المنتجات عالية الجودة ، كما و أنه معروف بواجهته السهلة الاستعمال و خدمة العملاء المميزة مميا يجعلة الخيار المثالي لبيع المنتجات أونلاين بدون أي تكلفة و توصيل شامل عبر العالم.


رابط موقع Printful.

2- موقع CustomCat. 


موقع CustomCat


CustomCat هي شركة  أمريكية متخصصة في الطباعة عند الطلب على نطاق واسع بأكثر من 550 نوع مختلف من المنتوجات المعروصة للبيع ، يقدم الموقع أسعارا تنافسية و خدمة توصيل مميزة لضمان نجاح عملية البيع .

تتم عملية الانتاج عادة في الولايات المتحدة و يكون المنتج جاهزا للتوصيل خلال يومين أو ثلاثة حيث يستغرق الشحن المحلي من يوم لسبعة أيام و الشحن الدولي من أربعة أيام الى أسبوعان.

 
رابط موقع CustomCat.

3- موقع Teepublic.


موقع Teepublic


موقع Teepublic هو موقع للطباعة عند الطلب الذي يركز بالخصوص على التيشورتات و يعرض العديد من التصاميم في الموقع للبيع .

رغم أنك لا يمكن دمج حسابك على الموقع مع متجر خاص بالتجارة الاكترونية الا أنه يمكنك ربط منتوجاتك بموقعك الخاص، مدونتك وحتى صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

يحدد الموقع سعر التيشزرت ب 4$ و لا يمكنك تحديد نسبة الربح ، لكن نظرا لاستراتيجية التسويق المعتمدة لديهم و ارتفاع نطاق البيع يمكنك أن تحقق نسبة دخل أعلى من المواقع الأخرى في المجال.

رابط موقع Teepublic.

4- موقع Society6.


موقع Society6



يعتبر موقع Society6 أقل شهرة مقارنة مع Teepublic من حيث عدد الزوار ، لكن لديه عدد متابعين مهم على مواقع التواصل الاجتماعي و عمليات البحث عنه ثابتة. يمكن أن لا تعتمد على الموقع من حيث عمليات البحث الطبيعية و لكن ان كنت تقدم عملا يتناسب مع جمهوره يمكن أن يكون اذ ذاك خيارا مثاليا لتصاميمك.

Society6 لديه معايير جمالية محددة لأن تركيزه ينصب بالأساس على الديكورات العصرية  للمنزل و الحائط ،فهو لا يركز على تصاميم القمصان مثل المواقع الأخرى، اذ يقدم لك العديد من أنماط الديكور منها المزركش بالأزهار و فن الألوان المائية و الفن التجريدي .

موقع   مجاني الاستعمال لكن لا يمكنك تحديد السعر بحرية أكثر مثل المواقع الأخرى . الموقع يتحكم في سعر المنتج و أنت تحصل على نسبة 10% بعد اتمام عملية البيع و هذا يستثني المطبوعات الفنية .

رابط موقع Society6.


5 -موقع Zazzle.


موقع Zazzle



يعد Zazzle من  ثاني أكثر المنصات جذبا للزبناء  بأكثر من 10 مليون زائر في الشهر و أكثر من 30 مليون مشتري حول العالم.  

كان Zazzle واحد من المواقع السباقة لمجال الطباعة عند الطلب حيث ثم تأسيسه في عام 2005 و قد كان ذات شعبية واسعة و يحصل على العديد من الزوار لكن تقدمه أصبح راكدا في الأونة الأخيرة.

رغم أنه مشبع بكمية التصميمات المعروضة للبيع الا أن الناس مازالت تشتري من Zazzle كل شهر مما يجعل الطلب عليه مستمرا و هو بالتالي يستحق التجربة.

هناك العديد من المنتجات التي يمكنك بيعها مثل بطاقات العمل ،بطاقات الدعوات، القمصان،الأكواب و غيرها .ما ان تنشئ تصميمك و تحدد السعر و نسبة ربحك سوف تتلقى بأموالك ما ان يباع أي منتج يخمل تصميمك و الموقع عادة يتكفل بخدمة الزبناء و اتمام عملية البيع و التوصيل من أجلك.

رابط موقع Zazzle.


6-موقع Teespring.


 موقع Teespring


 موقع Teespring هو منصة تقدم خدمات الطباعة عند الطلب من الدرجة الأولى ، و هي سهلة الاستعمال حتى و ان كنت مبتدئا في المجال ،و كما تعلم فان Teespring من المنصات القلائل التي تسمح لك بدمج منتجاتك مع قناتك في اليوتيوب . هذا يعني أنه يمكنك بيعها عن طريق عرض منتجات الطباعة عند الطلب أسفل مقاطع الفيديو و لذلك يعتبر واحد من أفضل مواقع الطباعة لهذه الميزة.

تخلص من كل الضغوطات الناتجة عن خدمة الزبناء و كل المتاعب المرافقة للبيع أونلاين و التوصيل و تدبير المتجرو غيرها من التفاصيل المتعبة ، يمكنك فقط أن تركز على انشاء تصميم ابداعي يقنع الزبناء بشراء المنتج المعروض للبيع في الموقع.

رابط موقع Teespring.


 مواقع أخرى بديلة للطباعة عند الطلب ننصحك بتجربتها:

- َApliiq



 مقالات ذات صلة .

تعليقات