القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 مواقع لانشاء تطبيقات مجانية بدون برمجة بسهولة و احترافية

اذا كنت تفكر في طريقة لزيادة انتشار موقعك الالكتروني ، أو تبجث عن حل من شأنه أن يزيد نسبة الزيارات و المبيعات في متجرك الالكتروني فان انشاء تطبيق مجاني بدون برمجة خاص بك يمكن أن يكون الخيار المناسب في هذه الحالة . و لهذا نقدم لك أفضل مواقع انشاء تطبيقات مجانية بدون برمجة و لا تستلزم أي خبرة.


أفضل 8 مواقع لانشاء تطبيقات مجانية بدون برمجة
أفضل 8 مواقع لانشاء تطبيقات مجانية بدون برمجة


 ما هي مواقع انشاء تطبيقات الهواتف الذكية؟.


ان نظام تطوير تطبيقات الهاتف يتطور بخطى متسارعة ، اليوم، يعتبر واحد من أكثر المجالات البارزة حول العالم بنسبة اصدار يومي تتجاوز 6140 تطبيقا على جوجل ستور و 5092 تطبيقا على ابل ستور و 6648 مليون مستخدم للهاتف الذكي ، هذا فقط يدل على أهمية تطوير تطبيقات الهاتف.

 اذا كنت مطورا و مبرمجا فالأمر سهل اذ يمكنك بسهولة انشاء تطبيق ، و لكن التعاقد و تزكيل المهمة لمطور تطبيقات أو شركة خاصة يمكن أن يكون مكلفا .و هنا تأتي مهمة مواقع انشاء تطبيقات الهواتف المجانية .

باستخدام برنامج تطوير التطبيقات مفتوح المصدر يمكنك انشاء تطبيقات و تعديلها وفقا لاحتياجاتك بدون خبرة أو معرفة مسبقة بالبرمجة ،هذه البرامج المحانية هي الحل الأمثل لشحص مبتدئ في مجال تطوير التطبيقات .

ما هي مميزات انشاء تطبيق الكتروني خاص بك؟


تطبيقات الهاتف أضحت ضرورة حتمية لتعزيز أي مشروع في السوق ، لكن لا يملك الجميع الميزانية التي يتطلبها مطوري هذه التطبيقات.بما أن العالم أصبح متغير ، عليك استثمار وقتك و أموالك لتتمتشى مع تقدم التكنولوجيا و تطور مشروعك.

لذا ان كنت تتطلع للبقاء في طليعة سوق ملى بالمنافيسن الذين يطمحون لجعل تجارب المستخدمين أفضل و أسهل ،فأنت بالتأكيد بحاجة للاستثمار في تطوير تطبيق خاصة و أن المشاريع الصغيرة و الشركات من أكبر المستفيدين من هذه الميزة.

اليك أهم فوائد تطوير تطبيق خاص بمشروعك :

التواصل المباشر مع الأشخاص المهتمين. 
بفضل انشائك لتطبيق ذو واجهة سهلة الاستعمال و موجه للمستخدمين ،يمكن أن يبقى مشروعك على اتصال بكل الأشخاص المهتمين بضغطة واحدة سواء كانوا زبناء، مستتمرين ، عمال أو باعة.

تحسين مشاركة المستخدم.
ترفع يوميا الألاف من التطبيقات على متجر جوجل و حيث أن الناس أصبحوا في زمننا هذا مرتبطين بالهواتف الذكية فان المشاريع أصبحت في حاجة ملحة لتطبيق لزيادة مشاركة المستخدم فكلما كان التطبيق خفيفا و ذو تصميم بسيط فان مستخدمي التطبيق سيجدون سهولة في استعماله و بالتالي قضاء وقت أطول على المنصة و التفاعل مع مشروعك بشكل أكبر.


 زيادة ظهور العلامة التجارية.
ان تطبيقك الالكتروني يمكن أن يعتبر كسفير لعلامتك التجارية ، اذا أوليت أهمية كبرى لانشاء واجهة مستخدم جيدة و تعكس قيم علامتك التجارية و اذا قمت بالتعديلات المثالية المناسبة فان التطبيق لن يزيد معدل انتشار علامتك فقط و انما اظهار المستخدمين ما تمثله بحق .

وسيلة تسويق أفضل.
ان التطبيق لا يربطك بالمستخدمين و الزبناء فقط بل هو وسيلة تسويق مجانية جيدة لشد انتباه المتابعين ، بالاضافة الى الملصقات الاعلانية و الحملات الاشهارية التي تحسن مكانة علامتك التجارية في السوق ، فانه يمكنك الاعتماد على التكنولوجيا لتسويق المنتج المناسب للجمهور المناسب من خلال تلفي الاشعارات.

ما هي الخطوات المتبعة لانشاء تطبيق على الهاتف؟.


1- اختيار الفكرة
2- تحديد الميزات الأساسية للتطبيق
3- انشاء رسما تقريبيا للتطبيق 
4- تخطيط شكل واجهة المستخدم 
5- تصميم قاعدة البيانات
6- تصميم واجهة المستخدم 
7- البحث عن الحلول البرمجية 
8- تطوير التطبيق
9- تجربة و تعديل التطبيق
10- اطلاق التطبيق


أفضل أفضل المواقع لانشاء تطبيقات مجانية بدون برمجة .

لا تجعل تعقيدات البرمجة تعيق تطور مشروعك لأن التطبيقات التي يمكن التعديل عليها بدون أي تشفير و لا برمجة لم تعد حلما صعب المنال بفضل المواقع و المنصات الاكترونية الجاهزة.

في هذا المقال سنتطرق الى 8 مواقع رائدة في مجال تطوير التطبيقات المجانية بسهولة.

1- موقع Buildfire.


Buildfire هي واحدة من أهم مواقع انشاء تطبيقات الهاتف المجانية ، حيث تساعدك على تطوير تطبيقات لهواتف الأيفون و الأندرويد على حد سواء،بهذه الطريقة يمكنك زيادة قاعدة المتابعين بتطبيقات معدلة بدون أي خبرة في البرمجة.

سواء كنت تريد تطبيقا دينيا، تعليميا، خاص بالتجارة الاكترونية، الصحة أو الرياضة ، فان البرنامج يساعدك على تصميم واجهة مستخدم سهلة الاستعمال ، يمكنك دمج التطبيقا مجانا مع خدمات الويب و نشرة على متجر جوجل أو أبل و التعديل عليه و تحديثه كلما رغبت في ذلك.

تطوير تطبيق على Buildfire هي عملية سهلة و دلك راجع لميزة واجهة المستخدم المتمثلة في السحب و الافلات، هذا البرنامج المناسب للمبتدئين و المحترفين على حد سواء يدعم أكثرمن 10000 تطبيقا.

رابط موقع Buildfire.

2- موقع Andromo .

اذا كانت تكلفة انشاء تطبيق الكتروني لا تناسبك في الوقت الراهن ، فان موقع Andromo هو من أكثر مواقع تطوير تطبيقات الأندرويد الأكثر شعبية التي يمكنك استعمالها فهو يساعدك في تطوير تطبيقات بدوم برمجة في ثلات خطوات فقط.

ببساطة، يجب عليك فقط انشاء مشروع Andromo ، تحسينه عبر اضافة محتوى ، صور و رسومات و ضغط على تقديم.يمكنك البدء عن طريق اختيار قالب التطبيق المناسب لك مثل متجر الألبسة ، الوصفات ، بعد ذلك يمكنك التعديل على القالب عبر واجهة التصميم و التعديل الخاصة بالمنصة التي تعمل كشاشة معاينة مباشرة للتطبيق.

ان واجهة التعديل مفهومة و سهلة الاستعمال حيث يمكنك تغيير ترتيب المخطوطات ، الالوان و أيضا اضافة خيارات الدفع مثل الاعلانات بضغطة واحدة.

رابط موقع Andromo.

3- موقع Appsgyser.

Appsgyser هو نظام تطوير تطبيقات مصممة خصيصا لنظام الأندرويد ،و رغم أنه يمكن اعتبار هذا الخيار مناسبا للأفراد الراغبين في انشاء تطبيق بسيط للاستعمال الشخصي ، فان هذه المنصة لا تعتبر خيار مناسبا لأصحاب المشاريع.ان هذه المنصة توفر طرقا غير معقدة لانشاء تطبيقات بسيطة بدون الحاجة لأي معرفة تقنية واسعة بالمجال.

Appsgyser هو برنامج مجاني الاستعمال و يمكن الاشتراك للاستفادة من الميزات المقدمة مثل ازالة العلامة المائية من التطبيق. عند استعمال المنصة يمكنك الاختيار من بين العديد من القوالب مثل تحويل موقع الى تطبيق، تطبيقات الألعاب و غيرها .


رابط موقع Appsgyser.

4- موقع AppMakr.

AppMakr  هو حلم كل صاحب مشروع متعطش للتقنيات خاصة اذا كنت تطمح لتطوير تطبيق بدون أي برمجة ،انه مدعم بمتصفح Cloud و لا يفرض أي قيود حول عدد التطبيقات التي يمكنك انشاؤها أو حول عدد التحديثات التي يمكنك اضافتها لتطبيقك.

فيما يخص الامكانيات، فان AppMakr يفوق التوقعات مرة أخرى و يمنحك حرية الولوج الى العديد من المزايا مثل معرض الصور،الاشعارات الفورية، الأدوات، امكانيات التحديث المباشر ، أدوات اضافة الموسيقى و الفيديو و اضافة خرائط جوجل و غيرها من الميزات.

رابط موقع AppMakr.

5- موقع Appery.

يقدم Appery تجربة تطوير تطبيق بتكلفة منخفضة ،يمكنك استخدام تقنية السحب و الافلات لانشاء واجهة مستخدم لصفحات مختلفة ،و من الرائع أن تكون قادرا على تصميم كل صفحة على حدة لتتبع المخطط الذي تريده.

بالاضافة لكل هذا ،تقدم المنصة ميزات عديدة للأفراد ذوو دراية أكبر بتطوير التطبيقات مثل اضافة أكواد معدلة . من ناحية أخرى، قد لا يبدو Appery مبسطا مما يجعله مربكا خاصة للمبتدئين، و لكنها في المجمل تعتبر وسيلة رائعة لتطوير تطبيق بتحكم متقدم.

رابط موقع Appery.

6- موقع Appcelerator.

يعتبر موقع Appcelerator من رواد برامج تطوير التطبيقات الذي يقدمك كلا الخيارين المجانية و المدفوعة، حيث تسمح للمطورين بانشاء تطبيق أصلي باستخدام JavaScript الذي يعتبر من أهم لغات البرمجة المعتمدة في العالم.

يدعم Appcelerator معظم اأنظمة التشغيل بما في ذلك التطبيقات التي تعمل بنظام متصفح HTML ،IOS ، Android، و Windows. و بما أنه يمكننا استعمال أكواد البرمجة في عدة منصات مختلفة فان تطوير التطبيقات يستلزم عددا قليلا من أسطر الأكواد.

رابط موقع Appcelerator.

7- موقع AppMySite.


AppMySite هو موقع لتطوير تطبيقات IOS و Android بدون أكواد، يعني يمكنك تطوير تطبيق بدون أي خبرة في البرمجيات.

ان واجهة الموقع بسيطة و سهلة بشكل يسمح لك بالتعديل على شكل التطبيق و هذا يتضمن خيارات التعديل على أيقونة التطبيق ،شكل الشاشة، الألوان ، التخطيط و غيرها من المزايا الأخرى.

اذا كنت تملك متجر للتجارة الالكترونية ، يمكنك تحويله الى تطبيق ، سيكون جاهزا بكل امتيازات المتجر من تصنيف المنتجات، قائمة السلة، و يتم أيضا ربط التطبيق بموقعك الخاص حيث أن تغيير تقوم به في الموقع سيتم تحديثه في التطبيق مباشرة.

رابط موقع AppMySite.

8- موقع Appy Pie.


Appy Pie هي واحدة من أفضل  منصات تطوير تطبيقات الهاتف المفتوحة المصدر،و هي وسيلة سهلة لا تستلزم أي برمجة بهدف جعل تطوير التطبيقات متاحا للجميع بتكلفة مقبولة .

هذة الواجهة القوية ذات السعر المناسب تسمح للجميع بانشاء تطبيق خاص في دقائق ، فهي تقنية بسيطة و سهلة الاستعمال بواجهة تعتمد على السحب و الافلات مما يجعل من كل العملية أمرا ممتعا ، هذه المنصة توفر لمسخدمي التطبيق العديد من الخيارات و القوالب.

ان تقنية السحب و الافلات و المخطوطات من أهم مميزات استعمال Appy Pie، يمكنك أيضا الاستفادة من ميزات الاشعارات الفورية و تحليل البيانات الفعلية و التقارير و توليد الاعلانات و غيرها.

رابط موقع Appy Pie.


مواقع أخرى بديلة لانشاء تطبيقات بدون برمجة.

 -Flutter
-Apache Cordova
-Mobincube
-AppSheet
-AppInstitute
-Bubble
-Adalo
-Composer Pro
-Mobincube
-AppMachine
-Zoho Creator


في هذا العالم المتسارع الزمان حيث التكنولوجيا تتطور بسرعة فائقة ،فانك بحاجة لانشاء تطبيقات تكمل مشاريعك، و مع ذلك لا تحتاج للاعتماد على متخصصي برمجة لانجاز هذه المهمة ، حيث يمكنك و بدون أي خبرة من انشاء تطبيق مجانا باستخدام أي من برامج انشاء تطبيقات الهاتف المجانية المذكورة أعلاه.


تعليقات