القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مواقع لتحميل صور مجانية بجودة عالية و بدون حقوق ملكية


ان الدماغ البشري يحلل الصور 60000 مرة أكثر من النص ، الصور الجيدة تساهم في جذب انتباه الزائر و توصيل الفكرة بسهولة  و لكن الأمر يمكن أن يشكل تحديا للبعض خاصة اذا لم يتوفر الوقت الكافي للبحث عن صور جيدة أو لا تجيد التصوير. لهذا جلبنا لك أفضل مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق ملكية.

مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق ملكية
مواقع لتحميل صور مجانية بدون حقوق ملكية 



- ما هي أنواع تراخيص الصور المجانية ؟

كل موقع يتبع سياسة خاصة فيما يخص الصور، هناك الصور المجانية و الصور المدفوعة و المحمية بما يسمى حقوق الملكية .


اليك بعض أنواع حقوق الملكية التي عليك معرفتها:

خالية من الملكية Royalty Free.
تعني أنه يمكنك استعمال الصورة بدون الحاجة لدفع أي عائدات لصاحب الصورة أو أي رسوم ترخيص

ترخيص للاستعمال الابداعي Creative Commons Licences.
هو نظام غير ربحي يسمح لك بنشر و او استعمال أي صورة محمية بحقوق الطبع و النشر في اطار ابداعي و معرفي.

الملك العام Public Domain.
الصور الموجودة في الملك العام هي تلك التي انتهت صلاحية حقوق النشر الخاصة بها ، هناك مواقع مخصصة لهذا النوع من الصور لذا لا يجب عليك تحميل أي صورة تجدها أونلاين.

الاستعمال التجاري Commercial Use .
تتضمن أي نشاط يمكن أن تستعمل فيه الصور من أجل ربح مادي ،مواقع تحميل الصور يمكن أن ترخص استعمال الصور لأغراض تجارية  مثل الاعلانات أو التحرير أو بيع التصاميم و غيرها.

العضوية Membership.
بمعنى أنه يجب عليك انشاء حساب في الموقع و رغم أن بعض المواقع مجانية الاستعمال الا أن بعضها يتطلب رفع رسوم الاشتراك للحصول على صور ذو جودة عالية و استعمالي بشكل واسع في مشاريعك.
 

قبل تحميل أي صورة من أي موقع وجب لفت الانتباه الى ضرورة معرفة نوع حقوق الملكية المتبعة في سياسة الموقع و لهذا ننصحك بقراءة الأحكام و الشروط الخاصة بأي موقع خاصة اذا كنت تنوي استعمال الصور لأغراض تجارية لتفادي أي مشكلة.

-أفضل المواقع لتحميل صور مجانية و بدون حقوق ملكية. 


ان الصور العالية الجودة ليس بالضرورة أن تكون مدفوعة أو صعبة الايجاد و بهذا الصدد جمعنا لكم مجموعة من المواقع الرائعة لتحميل صور مجانية و عالية الجودة يمكن استخدامها في موقعك ، مدونتك و غيرها من المشاريع الشخصية.

1- موقع Rawpixel.

موقع Rawpixel


Rawpixel هو أكثر من مجرد موقع للصور المخزنة رغم أنه يحتوي على مكتبة واسعة من الصور المختلفة الا أنه يوصف على أنه منزل الابداع لكل أنواع المشاريع البصرية ، حيث أنه يضم الصور، الفيكتور ، الصور التوضيحية، فنون الملك العام ، الخطوط، الملصقات و العديد من الأمور الأخرى.

الموقع يقدم طريقة بحث معمقة أكثر من المةاقع الأخرى ، فيمكنك تصنيف البحث عن طريق الأكثر شعبية ، الاصدار الجديد ،كما يمكنك تضيق نطاق البحث الى تحديد نوع المحتوى و الثمن و أيضا استبعاد الصور المصممة بالذكاء الاصطناعي.


رابط موقع Rawpixel.


2- موقع Stockvault.

موقع Stockvault
موقع Stockvault


يضم موقع Stockvault مجموعة واسعة من النماذج المصورة التي من السهل ترتيبها و استعمالها، كل الصور المقدمة هي مجانيو للتحميل و يسمح باستعمالها لاغراض شخصية و ليس للاستعمال التجاري.

يحتوي الموقع على مكتبة كبيرة تضم أزيد من 13000 من الصور المخزنة التي تم تحميلها أكثر من 24 مليون مرة و رغم أن الصور مجانية الا أن شروط الاستخداه يختلف من صورة الى أخرى.

بعض الصور مرخصة تحت بند الاستعمال الابداعي بدون أي اسناد و البعض الأخر يتطلب ترخيص من المساهم الأصلي .


رابط موقع  Stockvault.


3- موقع Flickr .

موقع Flickr
موقع Flickr



يعتبر موقع Flickr واحد من أقدم مواقع الصور المخزنة على الويب ، فهو يضم ملايين من الصور العالية الجودة و يجب عليك معرفة أنه ليس جميع صور الموقع المتاحة تقتضي نفس شروط الاستخدام .

يخول لك الموقع طريقة مثيرة للهتمام للبحث عن الصور، فبغض النظر عن الطريقة المعتادة في البحث  كالبحث الأحدث أو الشائع هناك هناك خيار أخر يسمح لك باستكشاف الصور عن طريق تصفح خريطة العالم التي تحتوي على أكثر من مليون صورة ذات علامات جغرافية.

يتيح لك الموقع طريقة أخرى مثيرة للبحث و هي ايجاد الصور عن طريق الكاميرا،هذة الطريقة تسمح لك بالبحث عن الصور الملتقطة بمختلف أنواع الكاميرا و الهواتف ، و يمكنك أيضا معرفة العلامات التجارية الأكثر شعبية و نوع الكاميرا الأكثر استعمالا.

رابط موقع Flickr.


4- موقع Freepik.

موقع Freepik
موقع Freepik


يسعى موقع Freepik لأن يكون الوجهة الأولى المعتمجدة للحصول على الصور المجانية ، تصميمات الفيكتور ، ملفات PSD  فهو يوفر مجموعة واسعة من الصورالمصممة باحترافية و ذات الجودة العالية التي تم التحقق منها و كذا مستلزمات التصميم الجرافيكي المهمة لأي موقع ويب، مدونة أو مشروع تجاري تسويقي

الموقع يعتبر وجهة مميزة لمحبي التصوير فهو يشكل أساسا متينا للمصورين المحترفين و الطموحين لتحميل عملهم و كسب المال كل عملية تنزيل تتم في الموقع .

الموقع مجاني و لكن يستلزم اسنادا لصاحب الصورة ، و لكن الأعضاء المشتركين في الموقع معفيين من هذا الاسناد و لديهم الحق الكامل في الوصول الى المحتوى المميز و تحميل أقصى حد من الصور العالية الجودة و حتى استعمالها لأغراض تجارية.


رابط موقع Freepik.


5- موقع Vecteezy.

موقع Vecteezy
موقع Vecteezy


يقدم موقع Vecteezy أزيد من 10000 صورة بدون حقوق ملكية Royalty Free و ليس فقط هذا فالموقع يحتوي على تشكيلة مميزة من العناصر التي يمكن تحميلها مجانا مثل ملفات PSD الخاصة بالفوتوشوب و ملفات الفيكتور و الفيديوهات و كذلك القوالب و هو شي مفيد خاصة اذا كنت تريد تصميم شي لك معتمدا على صورة من الموقع كبداية.

يحتوي Vecteezy أيضا على خاصية بحث متقدمة ة سهلة و مفيدة . خلال دقائق يمكنك تصنيف البحث حسب نوع المحتوى مثل صور شفافة PNG، PSD و الفيكتور اذا كنت تنوي التعديل على الصور و أيضا يمكنك البحث عن الصور ذات الملكية و حتى تلك المصممة بالذكاء الاصطناعي.

يوفر Vecteezy نماذج و اصدارات ملكية موقعة لحماية المستخدم من أي التزامات قانونية ،و هذا أمر يغفل عنه الكثير من المواقع الأخرى.



رابط موقع Vecteezy


اليك بعص المواقع البديلة لتحميل صور بجودة عالية:

- Freerange 
- Freeimages
- Depositphotos
- Burst
- Kaboompics
- Stocksnap
- Life of Pix
- Canva



مقالات ذات صلة .

تعليقات