القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مواقع موثوقة لربح المال من الأنترنت بسهولة من المنزل

هل تبحث عن دخل سلبي عن بعد أو طربقة لربح المال من الأنترنت ؟، أو تريد دخل اضافي بالاضافة الى عملك، لا داعي للبحث كثيرا لأن مجال الويب يقدم العديد من المواقع لربح المال من الأنترنت بطرق مختلفة وفي هدا المقال سوف نستعرض لك مجموعة من المواقع الموثوقة لربح المال من الأنترنت بسهولة عن بعد.

أفضل 10 مواقع موثوقة لربح المال من الأنترنت بسهولة من المنزل
 أفضل 10 مواقع موثوقة لربح المال من الأنترنت بسهولة من المنزل

ما هي فوائد مواقع ربح المال من الأنترنت ؟

المرونة.
من بين أهم مزايا مواقع الربح من الأنترنت هي المرونة في العمل التي يقدمها حيث يمكنك العمل من أي مكان اذا كنت تتوفر على اتصال بالأنترنت و كما يمكنك اختيار ساعات العمل . 

الفرص المتنوعة.
تشمل مواقع الربح من الأنترنت مجموعة واسعة من الفرص ،اذ يمكنك ايجاد الخيارات المناسبة لمهاراتك و اهتماماتك مثل الكتابة، التصميم، تطوير الويب، و حتى المشاركة في استطلاعات الرأي.

دخل اضافي.
يلجأ العديد من الأفراد في وقتنا الحالي لمواقع الربح من الأنترنت لتعزيز دخلهم، سواء كنت تبحث عن دخل اضافي من أجل هدف ما أو لتسديد ديون ، فن هذه المنصات يمكن أن تكون الغاية المطلوبة لتحقيق هدفك المالي.

 أفضل 10 مواقع موثوقة لربح المال من الأنترنت


نقدم لك فيما يلي مجموعة من المواقع المعروفة و ذات شعبية واسعة و كذلك موثوقة في مجال الربح من الانترنت.

1- موقع Fiver.


موقع Fiverr هو واحد من اكثر المواقع شهرة و شعبية لدى الأفراد الباحثين عن دخل اضافي، حيث يسمح لهم بعرض خدماتهم ابتداءا من 5$ ، فقط يمكنك اظهار مهاراتك و خبراتك عبر وضع وصف و لائحة بالمهمات التي يمكنك القيام بها. يعتبر موقع Fiverr سوقا عبر الأنترنت لخدمات العمل الحر مع مقدمي خدمات  بأسعار معقولة من كل أرجاء العالم.

تتعدد الخدمات المعروضة في Fiverr الى العديد من الأصناف حيث نجد الكتابة ، الترجمة، التعديل على الفيديوهات، التصميم، البرمجة و غيرها من الخدمات الأخرى. لرفع نسبة ربحك على الموقع، فهو من الضروري أن تنشئ وصفا دقيقا و جاذبا للعين لمهاراتك و تقدم عملا جيدا و كذلك بناء علاقة مميزة مع العملاء.

صمم الموقع على جعل التوظيف أمرا سهلا بالنسبة للأفراد الباحثين عن عمل حر حيث أن قسم التوظيف، الفصل، الموارد البشرية تم اقضاؤها عبر الأنترت، يمكن للشركات الصغيرة التكلف بالمهام بشكل فردي والمقاولين المستقلين لديهم كمل الحرية لبيع خدماتهم لأي شركة في أي وقت.

رابط موقع Fiverr.

2- موقع (Kindle Direct Publishing ) Amazon KDP


Amazon KDP هي منصة يستعملها كل من الناشرين و الكتاب لنشر كتبهم بشكل مستقل، أمازون أضافت أيضا خيار الكتب الورقية التي تستعمل فيها تقنية الطباعة عند الطلب بالسماح للكتاب بنشر كنبهم سواء الرقمية والمنشورة تحت الطلب عبر منصة أمازون. 

بامكانك تصميم، نشر و بيع كتبك على أمازون، سواء كانت كتب خيال علمي، مساعدة ذاتية، كتب طبخ، لديك القدرة على أن تكون البائع الأكثر مبيعا. اذا كنت صاحب مشروع فان هذة الفرصة مواتية لتنويع دخلك خاصة و أن هذه الطريقة لا تستلزم استتمارا و تعتبر دخلا سلبيا جيدا لأن الكتاب الواحد يمكن أن يباع مرار و تكرار.

بالطبع فان انشاء كتاب من الصفر يمكن أن يأخد وقتا و مجهودا لذا يمكنك الاعتماد علة أدوات الذكاء الاصطناعي أو الاعتماد على أشخاص محترفة تقدم خدمات بمبلغ مقبول في مواقع مثل Fiverr

رابط موقع Amazon KDP 

سبق و أن تطرقنا في موضوع سابق عن كيفية ربح المال من الأنترنت عن طريق مواقع الطباعة عند الطلب ننصحك بالقاء نظرة للحصول على معلومات أكثر حول الموضوع.

3- موقع Etsy


اذا كنت فنانا أو مهتما بالخزف فان Etsy هي المنصة المثالية لك ، يمكنك بيع الأشياء المصنوعة يدويا كالاكسسوارات و كذلك بيع السلع القديمة و المنتجات الرقمية لجمهور عالمي يبحث عن منتوجات فريدة و مبتكرة.يعتبرEtsy سوقا عالمية عبر الأنترنت مصمم خصيصا لبيع المنتجات الفريدة التي يتم تصنيعها يدويا و التي لا تتجاوز 20 عاما منذ تصنيعها بالاضافة الى مختلف مستلومات الحرف المتنوعة.

ان الموقع يحتوي على أكثر من 1.7 مليون بائع نشط و أكثر من 28.6 مليون مشتري مهتم لذلك هنالك احتمالية ايجاد جمهور مهتم بما تقدمه خاصة و ان الناس في وقتنا الحالي تميل للأشياء المثنوعة يدةيا لما فيها من جهد و دقة و جودة و جمالية أيضا.

رابط موقع Etsy.

4-موقع Fine Art America

يمثل Fine Art America سوقا عبر الأنترنت مخصص للمتسوقين الأذكياء الباحثين عن خيارات ميزانية مقبولة و المهتمين بفن الجدران و الديكور المنزلي و مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى .

يعمل الموقع كمنصة فنية للطباعة عند الطلب و تقدم ابداعات أكثر من نصف مليون فنان للجمهور ،و يمكن للفنانين المبتدئين انشاء حساب في الموقع و تحميل صور من تصويرهم، الرسومات التوضيحية، اللوحات، بعد ذلك تقوم باختيار العناصر الطباعة عليها مثل مطبوعات الجدار و التيشرتات و غيرها مع تحديد هامش الربح المناسب لكل عنصر.

رابط موقع  Fine Art America.

5- موقع Upwork

Upwork هو منصة عالمية يجتمع فيها كل من الزبناء و العاملين بشكل حر للعمل على مشاريع مختلفة،حيث يقدم الموقع مجموعة رائجة من مختلف أنواع الوظائف ،مما يجعله مكانا مثاليا لايجاد عمل مستقل كتطوير الوي، التصميم، كتابة المحتوى و التسويق الرقمي ، الترجمة ، ما عليك سوى انشاء حساب و البحث عن الوظائف المناسبة لك.

ان مقدار المال الذي يمكن أن تجنيه يعتمد على المهمة و مجموعة المهارات ، بحيث يمكن أن تجني من 10$ الى 100 $ في الساعة، لكن تذكر بأن الموقع يأخد عمولة 10% من كل الأرباح التي تجنيها و لديك فقط نسبة محددة من الرصيد للمزايدة على مهمة ما .

يعتبر الموقع اختيارا مناسبا للأفراد الباحثين عم عمل حر و ذوو مهارات مختلفة و الذين يتكلعون للتواصل مع العملاء الباحثين عن عمل عن بعد، فهو يلبي احتياجات كل الفئات عبر مختلف الصناعات، ان الموقع ذو شهرة مثل Fiverr بذا فان المنافسة في أشدها مما قد يشكل تحديل للبعض خاثة بالنسبة للأفراد البحثين عن الربح السريع.

و كما هو الحال بالنسبة ل Fiverr، فان  بعض المهمات في Upwork قد تتطلب وقتا لانجازها مثل انشاء موقع الكتروني و بعد الانتهاء يمكن أن يتم الدفع لك خلال 10 أيام، أما اذا كنت تعمل لحساب شخص ما يمكن أن يتم الدفع لك بشكل أسبوعي.

رابط موقع Upwork.

6- موقع Redbubble

ان موقع Redbubble من بين أهم المواقع الرائدة في مجال الطباعة عند الطلب و من بين الأسهل في جني المال عبر الأنترنت.

ان المنتوجات المعروضة للبيع في الموقع تأتي من طرف الألاف من المصممين المستقلين الذين يقومون برفع تصاميمهم لبيعها على الموقع.عندما يقوم زبون بشراء منتج ما فان Redbubble يقوم بطباعة تصميمك على المنتج و يرسله للزبون عبر الطلب.

في حالة اتمام عملية الشراء، يتلقى المصمم عمولته التي تتراوح بين 10% و 30% من ثمن البيع و يسمح لك الموقع بالتحكم في ثمن البيع و بالتالي زيادة نسبة الربح.

رابط موقع Redbubble.

7- موقع Teachable

Teachable هو موقع يسمح لك بانشاء و بيع دروس أونلاين خاصة بك حول مختلف المواضيع و المهارات . كل ما عليم فعله هو التسجيل في المنصة كمدرس و انشاء دروسك الخاصة مستعملا منصة Teachable . سوف يتم الدفع لك على كل طالب يحضر دروسك أو يشتري الدورة التدريبة بأكملها. يمكنك أيضا جني المال عبر توفير خدمة الاشتراك أو موقع عضوية ، أو برنامج تابع للدورة التدريبية التي تقدمها.

من أهم مميزات الموقع أنه يسمح لك بمشاركة معرفتك و خبراتك مع الأخرين ، كما و يمكنك اثبات نفسك و فرض سيطرتك في مجال تخصصك، يمكنك الموقع كدلك من التحكم في تصميم دروسك ، التعديل على المحتوى ، اختيار السعر المناسب لك و كذلك استراتيجية التسويق على المنصة.


رابط موقع Teachable.

8- موقع BananaBucks

يعتبر موقع BananaBucks سوقا عالميا عبر الأنترنت مما يسمح للمشتركين بجني المال عبر القيام بمختلف المهام و الأنشطة ، هذه المنصة تمكن الأفراد من ربح المال عبر مشاهدة الفيديوهات، المشاركة في استطلاعات الرأي، المشاركة في الألعاب و اكمال العروض و غيرها من المهام.

بالاضافة لهذه المهام، يمكن للمشتركين الانخراط في البرنامج التابع للموقع و الذي يمكنهم من كسب عمولة عن طريق احالة أصدقائهم و عائلاتهم الى الموقع و بالاضافة ألى امكانيى الربح عبر متجرBananaBucks و الاستفادو من العروض و التخفيضات.

رابط موقع BananaBucks

9- موقع Taskrabbit

 موقع Taskrabbit هو من بين أحد المواقع المخصص للخدمات فهو منصة تقوم بالربط بين المستخدمين و العملاء الذين هم في حاجة الى خدمات بسيطة، بعبارة أخرى يعتبر الموقع شبيها لموقع Upwork و Fiverr للخدمات المادية .

التسجيل في الموقع يعتبر سهلا فكل ما عليك فعله هو التسجيل أونلاين بكل معلومات الاتصال الخاصة بك كالاسم ، العنوان و لا تنسى تحديد مهاراتك بالتفصيل ، بعد التحقق من خلفيتك يتم اجراء جلسة تاهيل في مدينتك ، بعد ذلك تبدأ البحث عن الخدمات المطلوبة.

 يمكنك من خلال هذه المنصة عرض خدمات للعملاء المحليين الأعمال اليدوية، المساعدة في نقل الأثاث ، التنظيف و غيرها.

رابط موقع Taskrabbit.

10- موقع Swagbucks

يقدم موقع Swagbucks طريقة ممتعة لربح مكافئات عن طريق المشاركة في استطلاعات الرأي، مشاهدو الفيديوهات ، التسوق أونلاين ، البحث في محركات الويب ، يعتبر هدا الموقع طريقة سهلة لجني المال بالنسبة للأفراد الذين يفضلون طرق ممتعة لجني المال.

بعد انشاء حساب ،سوف تتحصل على بعض المهمات اليومية لاتمامها بغية الحصول على مكافئات، يختلف ما تجنيه باختلاف المهام الموكلة لك، اذ يمكنك تلقي الأموال عبر تحويل بنكي، تلقي هدايا و كوبونات.

رابط موقع Swagbucks.


مواقع بديلة لربج المال بطرق سهلة من المنزل.

- User Interviews
- ThredUp
- Qmee
- Freelancer
- ClickBank
- FlexJobs
- Toptal
- Jobspresso
- User Testing
- Zazzle
- Ebay
- Udemy
- Meesho
- ySense


مقالات ذات صلة.

تعليقات